الدراسة بالخارج

تأشيرة النرويج الدراسية: ماهي متطلبات الهجرة الى النرويج

شيء ليس من السهل الحصول عليه هو تأشيرة دراسة نرويجية ، تحتاج أولا إلى التسجيل في المديرية النرويجية للهجرة عبر الإنترنت. قدم تفاصيل عنوانك ، ثم انتقل شخصيا إلى أقرب مركز شرطة بمجرد وصولك وقدم المستندات ذات الصلة التي تشير إلى أساس إقامتك.
norway-02.webp

متطلبات الهجرة إلى النرويج

جواز السفر
تأكيد القبول في إحدى الجامعات النرويجية
التأمين الصحي من وكالة التأمين الصحي النرويجية.
الحسابات المصرفية للطلاب في البنوك النرويجية
تثبت أنك قد حجزت الإقامة في النرويج, إما في الإقامة الشخصية أو الجامعة.
مدرستك وشهادتك الجامعية.
شهادة ميلادك
خطاب الدافع.
سيتعين عليك دفع رسوم الطلب مقابل 5300 كرونة نرويجية ، أي حوالي 650 دولارا أمريكيا.
دليل على التمويل المالي الكافي لكامل فترة الدراسة
تحتاج إلى إثبات أن لديك حق الوصول إلى 14000 كرونة نرويجية في السنة الدراسية أي حوالي 116369 دولارا أمريكيا.
هل تعلم أن الدراسة في النرويج في جامعة عامة مجانية وبدون رسوم

أولئك الذين يحتاجون إلى تأشيرة طالب نرويجي
يجب على جميع الطلاب الآخرين التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة الطالب إذا كانوا يرغبون في الدراسة في النرويج لأكثر من 3 الشهور.

إذا كنت ستدرس في النرويج لمدة تقل عن 3 أشهر وأنت من بلد تتطلب تأشيرة لدخول النرويج ، فلا تزال بحاجة إلى الحصول على تأشيرة.

تعتمد متطلبات وإجراءات الحصول على تصريح إقامة الطالب على بلد المنشأ.

الجنسية: مثال: سعودي ، ليبي ، مصري ، سوري ، أردني ، عماني ، مغربي ، أردني. العراقية والسودانية واليمنية وغيرها لجميع البلدان في الشرق الأوسط

متطلبات الحصول على تأشيرة طالب نرويجي
للحصول على تأشيرة طالب إلى النرويج ، يجب أن تكون قد تم قبولك في مجال الدراسة بالجامعة أو الجامعة
بعد استلام خطاب القبول ، تحتاج إلى الاتصال بأقرب سفارة أو قنصلية نرويجية لمعرفة إجراءات التقدم للحصول على تصريح دراسة.
سيتعين على معظم الطلاب تسليم طلباتهم الورقية إلى أقرب سفارة أو قنصلية نرويجية.
عند تقديم طلب تصريح إقامة الطالب ، يجب عليك تقديم جواز سفرك والمستندات الأخرى المطلوبة.
المستندات المطلوبة للتسجيل للهجرة إلى النرويج
نموذج طلب مكتمل تم الحصول عليه من الموقع الإلكتروني للسفارة النرويجية.
استلام دفع رسوم الطلب
وثائق سفر صالحة مثل جوازات السفر
صورتان حديثتان بحجم جواز السفر بخلفية بيضاء
شهادة القبول في برنامج تعليمي معتمد بدوام كامل
أثبت أن لديك مكانا للعيش فيه (منزل ، شقة ، سرير ، غرفة في قاعة الإقامة ، إلخ.).
وقت المعالجة للحصول على تصريح إقامة الطالب هو مختلف ويمكن أن يستغرق فترة تصل إلى 2 الشهور, لذلك فمن المستحسن أن تطبق في أقرب وقت ممكن.

إذا تمت الموافقة على الطلب ، فستحتاج إلى الحصول على بطاقة إقامة.

هذا دليل على أن لديك الحق في العيش في النرويج وسيتم إصداره من قبل مركز الشرطة المحلي في النرويج. تحتاج إلى زيارة مركز الشرطة في غضون سبعة أيام من الوصول إلى النرويج.

سيتم جمع بصمة إصبعك وسيتم إرسال بطاقة الإقامة الخاصة بك بالبريد في غضون 10 أيام عمل.

مساكن في النرويج

عندما تحصل على تصريح إقامة طالب في النرويج ، يمكنك أيضا التقدم بطلب للحصول على إجازة بدوام جزئي (حتى 20 ساعة في الأسبوع) وإجازة جامعية بالإضافة إلى دراستك ، دون أي تكلفة إضافية.

قبل 3 أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء الصلاحية ، يمكنك تجديد تصريح الدراسة الخاص بك من خلال بوابة التقديم النرويجية عبر الإنترنت ، مما يوفر دليلا على الأموال الكافية لدعم نفسك والتقدم المرضي للدراسة في النرويج.

ستستخدم دائرة الهجرة النرويجية أيضا تقرير التقدم البحثي الخاص بك للتأكد من أنه يمكنك الاستمرار في إصدار تصريح عمل.

من أجل مواصلة العمل بدوام جزئي ، عليك أن تدرس جيدا بما فيه الكفاية.

يمكنك أيضا التقدم بطلب للحصول على إذن للعمل بدوام كامل لفترة محدودة إذا تمكنت من إثبات أن العمل مرتبط ببحثك.

بعد الانتهاء من دراستك ، أنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة لمدة تصل إلى 6 أشهر للبحث عن عمل كعامل ماهر.

يجب أن تكون قادرا على إثبات أنك أصبحت مؤهلا كعامل ماهر خلال فترة الدراسة في النرويج ، أو أنك تلقيت تدريبا مهنيا قبل إقامتك في النرويج وحصلت لاحقا على مزيد من التعليم في النرويج.

يجب أن يكون لديك أيضا عرض عمل قوي يلبي المتطلبات اللازمة لتكون قادرا على إعالة نفسك (وعائلتك) ماليا.

norway-01.webp

نظرة عامة على النرويج والحصول على تأشيرة نرويجية

يعيش حوالي 540 مليون شخص في النرويج ، وهي دولة إسكندنافية ذات كثافة سكانية منخفضة تمتد أراضيها إلى الدائرة القطبية الشمالية ، وفي الشرق – السويد ، وفي الشمال الشرقي-فنلندا ، المتاخمة لروسيا. يطل الساحل الواسع للنرويج على الجزء الشمالي من المحيط الأطلسي وبحر بارنتس. لغاتها الرسمية هي النرويجية والسامية ، والعملة الرسمية للنرويج هي الكرونة النرويجية.

تجذب المناظر الطبيعية الخلابة والمدن الساحرة في النرويج 8.8 مليون زائر سنويا ، يأتي معظمهم خلال فترات الطقس المعتدل بين مايو ومايو ، وبقية العام يمكن أن يكون الطقس ثلجيا مع درجات حرارة شديدة البرودة خففتها الرياح الدافئة لتيار الخليج. عشاق الهواء الطلق مفتونون بالمزايا الجيولوجية التي تتمتع بها النرويج على الأنهار الجليدية, المضايق, الجبال والبحيرات. لمحبي البلدات والمدن الخلابة ، يمكنك أيضا الاستمتاع بزيارة النرويج. تقع أوسلو ، عاصمة النرويج ، على ساحلها الجنوبي ولها شخصيات معمارية إقليمية ومباني بأحدث الأساليب المعمارية. تقدم أوسلو أيضا لزوارها تجربة ثقافية فريدة تمثلها المتاحف مثل متحف سفن الفايكنج وكذلك حديقة فيجلاند للنحت. بالإضافة إلى المسابقات والتحديات الرياضية المثيرة ، يمكن لعشاق الرياضة أيضا الاستمتاع بزيارة هولمنكورباكينسكي والقفز هيل مع مناظر خلابة للمضيق البحري. تتميز مدينة بيرغن ، البعيدة عن العاصمة ، بالمنازل ذات الألوان الزاهية والسفن الشراعية. إلى الشرق من النرويج توجد منطقة ليلهامر ، حيث أقيمت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1994 ، حيث يمكنك الاستمتاع بمغامرات القفز بالكابلات وركوب الدراجات في الجبال ، ويوجد متحف للتصميم المتطور. يعد المطبخ النرويجي أحد عوامل الجذب المتزايدة للسياح المهتمين بتجربة وجبة دسمة من الأسماك ولحم الضأن والتوت البري والفطائر.1

وقعت النرويج اتفاقية شنغن في عام 1999 وكانت واحدة من 4 دول أعضاء في شنغن من خارج الاتحاد الأوروبي وأصبحت جزءا من منطقة شنغن في عام 2001.

الأهلية للحصول على التأشيرة النرويجية

تشمل أهلية التأشيرة النرويجية مواطني الدول التالية من خارج الاتحاد الأوروبي وهم مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن النرويجية حيث يحتاجون إلى الحصول على تأشيرة مسبقا للسفر إلى النرويج أو منطقة شنغن:

يطلب من المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي من الكيانات أو المناطق التالية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن النرويجية: كوسوفو والسلطة الفلسطينية.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة نرويجية

يجب ملء جميع المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن النرويجية كتابة باستخدام أحرف لاتينية كبيرة وترجمتها بالكامل إلى النرويجية أو الصامية أو الإنجليزية. يجب أن تتضمن طلبات الحصول على جميع أنواع تأشيرات شنغن إلى النرويج المستندات الأساسية التالية المطلوبة:

جواز سفر ساري المفعول;
صورة شخصية لحجم جواز السفر
نموذج طلب تأشيرة شنغن
بصمة (البيانات البيومترية)
تأمين السفر الطبي
رسوم تأشيرة شنغن
الوثائق المتعلقة بالسفر:
سبب الزيارة.
حيث ستبقى (الإقامة).
كيفية تمويل سفرك (المسائل المالية)
إثبات أنك تغادر النرويج قبل انتهاء صلاحية التأشيرة. في معظم الحالات ، يكون هذا في شكل تذكرة ذهاب وعودة مدفوعة (إثبات العودة).
خطاب تغطية من البوابة الرسمية مخصص لتقديم طلب التأشيرة النرويجية (للتطبيقات من خلال هذه البوابة).

ملاحظة: لمزيد من المعلومات حول ما تحتاج إلى تضمينه في طلبك ، مثل الوصف التفصيلي للمستندات والأوراق المطلوبة ، راجع المستندات الأساسية المطلوبة. يرجى ملاحظة أنه قد تكون هناك حاجة إلى مستندات داعمة إضافية للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن النرويج المتعلقة بالغرض المحدد للتأشيرة من الرحلة.

رسوم الحصول على تأشيرة شنغن في النرويج

تبلغ الرسوم القياسية لتأشيرة شنغن النرويجية للبالغين 80 يورو. تعفى فئات معينة من المتقدمين (معظمهم من الطلاب والأطفال دون سن 6 سنوات) من جميع رسوم التأشيرة. للحصول على تأشيرة شنغن في النرويج ، تحتاج إلى دفع رسوم خدمة على طلب التأشيرة – هذه تكلفة منفصلة عن رسوم التأشيرة. يرجى ملاحظة أنه لن يتم رد هذه الرسوم إذا تم رفض التأشيرة. إذا تقدمت بطلب من خلال بوابة التأشيرة النرويجية ، فستحتاج إلى طباعة إيصال دفع وإرفاقه بطلبك.

تأشيرة شنغن النرويجية

كيفية التقديم: إجراءات التقدم للحصول على تأشيرة شنغن النرويجية
خطوة 1: تحديد الغرض من الرحلة إلى النرويج, من أجل تحديد نوع التأشيرة سوف تحتاج إلى تطبيق.
خطوة 2: تحديد عدد الإدخالات المطلوبة النرويج أو منطقة شنغن.
الخطوة 3: املأ المستندات المطلوبة.
الخطوة 4: أدخل البيانات في نموذج استخراج تأشيرة شنغن.
قد توفر لك القنصلية النرويجية أو مركز معالجة التأشيرات مجموعة متنوعة من الطرق لتقديم طلبك. اعتمادا على المكان الذي تتقدم منه ، يمكنك التقديم عبر الإنترنت من خلال بوابة خدمة الهجرة النرويجية (أودي). قم بتسجيل الدخول إلى البوابة من هذا الرابط واتبع الخطوات التالية:
لإنشاء حساب إلكتروني ، أدخل جنسيتك وموقعك وأجب عن الأسئلة المتعلقة بنوع التأشيرة التي تتقدم بطلب للحصول عليها والغرض منها.
دفع رسوم تأشيرة شنغن 2021.
بعد تلقي رسالة بريد إلكتروني تشير إلى أنك قمت بالتسجيل والدفع بنجاح ، يمكنك البدء في ملء بيانات طلبك للحصول على تأشيرة شنغن النرويج.
يجب على أولئك غير المؤهلين لاستخدام البوابة النرويجية طباعة وتوقيع وتقديم نموذج الطلب المتاح من هذا الرابط.
خطوة 5: تحديد موعد لتقديم طلب للحصول على تأشيرة شنغن النرويج (اذا كان ممكنا).
قد تحتاج إلى جدولة الحجز لتقديم طلب. بالإضافة إلى ذلك ، قد تتمكن من توصيل طلبك دون حجز إذا تقدمت بطلب خلال ساعات العمل العادية.
إذا تقدمت بطلب من خلال بوابة التأشيرة الإلكترونية لدائرة الهجرة النرويجية ، فقد يطلب منك إجراء حجز بعد تقديم طلبك. يمكن القيام بذلك عبر الإنترنت عبر هذا الرابط.
إذا لم تكن قد تقدمت بطلب من خلال بوابة دائرة الهجرة النرويجية ، يمكنك الاتصال بالقنصلية النرويجية أو مركز طلبات التأشيرة ذي الصلة مباشرة لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تحديد موعد لتقديم طلبك.
خطوة 6: تقديم طلب للحصول على تأشيرة شنغن النرويج (يصل إلى 15 أيام و 6 أشهر قبل تاريخ السفر).
تعتمد عملية التقديم على القنصلية النرويجية ومركز معالجة التأشيرات. في معظم الحالات ، يجب تقديم الطلب مباشرة إلى القنصلية أو المركز المقدم.
عند تقديم طلب ، قد يطلب منك أيضا تقديم بيانات بيومترية أو بيومترية (بصمات الأصابع). يعفى معظم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما من مصادقة بصمات الأصابع. ومع ذلك ، فإن جميع المتقدمين ، بغض النظر عن العمر ، سيحتاجون أيضا إلى صورة لوجههم.
بعد تقديم طلبك ، قد يطلب منك العودة لإجراء مقابلة شخصية لاحقا من أجل تقديم المزيد من المعلومات والمستندات حول رحلتك.
الوقت المناسب للتقديم
يرجى تقديم طلبك في موعد لا يتجاوز 15 قبل أيام من تاريخ السفر المحدد وفي موعد لا يتجاوز 6 قبل أشهر من تاريخ السفر. مكان تقديم الطلب: مكان التقدم بطلب للحصول على تأشيرة
يجب تقديم طلب للحصول على تأشيرة شنغن النرويجية إما في القنصلية أو السفارة في النرويج أو في مركز تقديم طلبات التأشيرة ذي الصلة في النرويج.

أفضل وضع هو تقديم طلب في البلد الذي تقيم فيه بشكل قانوني ، أو في البلد الذي تكون فيه أحد مواطنيها.

إذا كنت بحاجة إلى تقديم طلب من خلال إحدى القنصليات أو مراكز التأشيرات الموجودة في بلد تتواجد فيه حاليا بشكل قانوني ولكنك لا تقيم بشكل قانوني ، فيجب عليك أولا الحصول على موافقة السفارة النرويجية الموجودة في ذلك البلد.

في البلدان التي لا يوجد فيها ممثل دبلوماسي أو قنصلي للنرويج ، يمكن تقديم الطلب من خلال قنصلية دولة شنغن ، والتي تمثل مصالح القنصل النرويجي.

الوقت اللازم لمعالجة طلب التأشيرة النرويجية
عادة ما تستغرق معالجة تأشيرة شنغن النرويجية 15 يوما ، ولكن في بعض الحالات قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 45 يوما.

إذا تمت الموافقة على التأشيرة:
احصل على التأشيرة وتأكد من أن المعلومات الواردة فيها دقيقة وكاملة.

إذا تم رفض التأشيرة:
إذا رفضت التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن النرويجية ، يحق لك (أو ممثلك القانوني) الاستئناف في غضون 3 أسابيع من استلام قرار الرفض.
يرجى ملاحظة أنه إذا لم ترفق أي مستندات أو مواد جديدة ، فقد يتم رفض استئنافك.
يرجى ملاحظة أنه لا توجد رسوم للاستئناف.
تحتاج إلى إرسال نداء إما إلى دائرة الهجرة النرويجية (أودي) أو السفارة.
في حالة الاستئناف من خلال مكتب الهجرة النرويجي:
بصفتك مقدم طلب ، يمكنك استئناف القرار بنفسك ، أو يمكنك تقديم استئناف نيابة عنك من خلال منحه توكيلا رسميا.
يجب أن يكون استئنافك في شكل خطاب مكتوب باللغة الإنجليزية أو النرويجية (أو مترجم رسميا إلى أي من اللغتين) ويجب أن يوضح أسباب استئنافك (أي سبب اعتقادك أنك توصلت إلى قرار خاطئ بشأن طلب التأشيرة الخاص بك).
وقع على رسالتك.
قم بتحميل صورة للرسالة الموقعة وأي مواد أو أوراق جديدة ترغب في إرفاقها بالموقع الإلكتروني لدائرة الهجرة النرويجية.
سوف تتلقى رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية تشير إلى استلام الاستئناف الخاص بك.
سينظر مكتب الهجرة النرويجي في استئنافك. إذا لم تقم بتغيير قرار الرفض ، فقم بإحالة استئنافك إلى مجلس طعون الهجرة.
إذا أيد مجلس طعون الهجرة رفضك ، فقد استنفدت جميع فرص الطعون المتاحة.
شنغن
المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن النرويجية
يجب ملء المستندات المطلوبة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن النرويجية باستخدام أحرف كبيرة مترجمة إلى الإنجليزية أو النرويجية أو الصامية.

جواز سفر ساري المفعول;
أنه يحتوي على الأقل 2 صفحات فارغة.
وهذا يشمل توقيع مقدم الطلب.
لقد مرت أكثر من 10 سنوات منذ تاريخ الإصدار.
وهي صالحة لمدة 3 أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة المطبقة.
يجب عليك أيضا تقديم جواز سفرك السابق (إن وجد).
صورة شخصية لحجم جواز السفر
الأبعاد في الصورة هي 3.5 س 4.5 سم.
خلفية بيضاء واضحة وغير زخرفية.
مؤخرا (اتخذت منذ أكثر من 6 أشهر).
يجب أن يكون الرأس متجها للأمام ، ويجب أن تكون ملامح الوجه مرئية وواضحة.
يرجى ملء استمارة الطلب.
البيانات البيومترية (بصمة)
رسوم التأشيرة النرويجية
الوثائق المتعلقة بالسفر
خط سير الرحلة أو برنامج الرحلة.
إثبات المغادرة وتذكرة للعودة إلى البلد الذي تعيش فيه ، أو مواصلة الرحلة نحو بلد آخر.
الغرض من الرحلة إلى النرويج.
حجز الرحلات الجوية.
إثبات الموارد المالية (مثل البيانات المصرفية والممتلكات الشخصية والأصول الأخرى ومصادر الدخل للأشهر الماضية 3).
إثبات توافر الإقامة في النرويج (رقم مرجع حجز الفندق وعنوان الفندق ورقم الهاتف).
تأمين السفر الطبي
صالحة لكامل مدة التأشيرة.
صالحة في جميع الدول الأعضاء في شنغن.
الحد الأدنى للتأمين هو 30000 يورو.
يتضمن ذلك شروطا محددة بوضوح في بوليصة التأمين أو خطاب التأكيد ، بالإضافة إلى شروط الصلاحية والمدة والتغطية وما إلى ذلك.
يحتوي خطاب التوظيف على المعلومات التالية:
اسم وعنوان صاحب العمل.
طبيعة العمل.
تاريخ بدء العمل.
الراتب.
الغرض من الرحلة.
فترة الإجازة المسموح بها من العمل للسفر في هذه الأثناء.
مطلوب أيضا خطاب تغطية عند التقديم من خلال بوابة التقديم الإلكترونية للتأشيرة النرويجية.
انسخ المستند التالي:
صفحة معرف جواز السفر.
تأشيرة شنغن السابقة (لو اي).
تصريح الإقامة (لو اي).
بالإضافة إلى ما سبق ، يجب على المتقدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما تقديم:
نسخة من شهادة الميلاد
إذا تم توظيف قاصر ، فإن وثائق التبني مطلوبة.
إذا كان والداك مطلقين ، فستحتاج إلى تقديم التماس الطلاق.
في حالة وفاة أحد والدي القاصر أو كليهما ، يلزم الحصول على شهادة وفاة.
موافقة من كلا الوالدين أو الأوصياء القانونيين.
نسخة من جواز سفر كلا الوالدين أو الأوصياء القانونيين.
قد تحتاج أيضا إلى تقديم مستندات إضافية تتعلق بطلب التأشيرة الخاص بك.
رسوم تأشيرة شنغن النرويجية
الرسوم المعتادة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن في النرويج هي 80 يورو. ومع ذلك ، فإن بعض فئات المتقدمين معفاة من هذه الرسوم ، مثل غالبية تأشيرات الطلاب والتأشيرات الصادرة للأطفال دون سن 6 سنوات. سيتعين على المتقدمين أيضا دفع رسوم الخدمة بشكل منفصل عن رسوم التأشيرة الأساسية ، والتي غالبا ما تكون غير قابلة للاسترداد. يجب على المتقدمين الذين يتقدمون من خلال بوابة التأشيرة النرويجية طباعة إيصال دفع وإرفاقه بنموذج الطلب.

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن النرويجية
املأ جميع المستندات اللازمة.
في نموذج طلب التأشيرة ، حدد” مشاهدة المعالم السياحية ” كهدف من الرحلة.
حدد عدد المرات التي تحتاج فيها إلى دخول النرويج أو منطقة شنغن بشكل عام.
يرجى ملء استمارة الطلب.
قد تختلف إجراءات التقدم للحصول على تأشيرة شنغن في النرويج اعتمادا على المكان الذي تتقدم منه. يمكن تقديم نموذج الطلب عبر الإنترنت من خلال بوابة دائرة الهجرة النرويجية (أودي) ، التي يمكن الوصول إليها من هذا الرابط ثم اتبع الخطوات التالية::
أدخل جنسيتك ومكان إقامتك ، وأجب عن الأسئلة المتعلقة بنوع التأشيرة التي تريد التقدم بطلب للحصول عليها والغرض منها ، وأنشئ حسابا إلكترونيا.
يرجى دفع رسوم الطلب.
يجب أن يبدأ مقدم الطلب في ملء البيانات الموجودة في نموذج طلب تأشيرة شنغن النرويج بعد تلقي رسالة بريد إلكتروني تبلغه بأن عملية التسجيل والدفع قد اكتملت بنجاح.
يجب على الأفراد غير المؤهلين لاستخدام بوابة التطبيقات الإلكترونية النرويجية طباعة وتوقيع وتقديم نموذج الطلب المتاح من هذا الرابط.
حدد موعدا لحجز التأشيرة (متى احتجت إليها).
في معظم الحالات ، سيتعين على مقدم الطلب تحديد موعد شخصي في أقرب قنصلية نرويجية أو مركز تأشيرات لتقديم طلب تأشيرة. من ناحية أخرى ، قد يكون من الممكن التقديم دون حجز مسبق خلال ساعات العمل العادية.
عند التقديم من خلال بوابة دائرة الهجرة النرويجية ، غالبا ما يطلب من المتقدمين تحديد موعد بعد تقديم طلبهم. يمكن إجراء هذا الحجز عبر هذا الرابط.
يمكن للأفراد الذين لا يتقدمون بطلب من خلال بوابة دائرة الهجرة النرويجية الاتصال بالقنصلية النرويجية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة لمعرفة ما إذا كان ينبغي عليهم الحجز مسبقا للتقديم أم لا.
أرسل نموذج طلب تأشيرة شنغن النرويجية.
يرجى الملاحظة: يجب تقديم طلبات التأشيرة قبل 20 يوما على الأقل من تاريخ السفر ، ولكن يجب تقديمها قبل 6 أشهر على الأقل من تاريخ السفر.
بشكل عام ، يجب تقديم الطلب مباشرة إلى القنصلية النرويجية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة. ومع ذلك ، قد تكون هناك بعض الاختلافات في إجراءات التقديم.
يطلب من معظم المتقدمين تقديم بصمات الأصابع (البيانات البيومترية). يعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما من تقديم البيانات البيومترية ، ولكن سيتم تصوير جميع المتقدمين ، بغض النظر عن أعمارهم.
قد يطلب من المتقدمين أيضا العودة لاحقا لإجراء مقابلة شخصية والاستفسار عن بعض تفاصيل الرحلة التي يخططون للقيام بها.
دفع رسوم طلب التأشيرة.
متى تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن في النرويج
يجب تقديم طلبات التأشيرة في موعد لا يتجاوز 20 يوما قبل تاريخ السفر ، ولكن يجب تقديمها في موعد لا يتجاوز 6 أشهر قبل تاريخ السفر المحدد.

مكان التقدم بطلب للحصول على تأشيرة شنغن النرويج
يجب تقديم طلب التأشيرة مباشرة من خلال القنصلية النرويجية أو من خلال قنصلية الدولة التي تمثل الشؤون القنصلية لدولة النرويج.
في البلدان التي لا يوجد فيها ممثل دبلوماسي أو قنصلي للدولة النرويجية ، يمكن لمقدم الطلب التقدم من خلال قنصلية 1 في دولة شنغن التي تمثل مصالح القنصلية النرويجية.
يجب تقديم الطلب إما في بلد جنسيتها أو في البلد الذي تقيم فيه بشكل قانوني.
يجب على المتقدمين الذين يرغبون في التقديم من خلال إحدى القنصليات أو مراكز تقديم طلبات التأشيرة الموجودة في بلد موجود بشكل قانوني ولكن ليس مقيما الحصول أولا على إذن من السفارة النرويجية في ذلك البلد.
وقت تجهيز التأشيرة النرويجية
تستغرق عملية معالجة طلب تأشيرة شنغن النرويجية بشكل عام حوالي 15 يوما. ومع ذلك ، في بعض الحالات قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 45 يوما.

في حالة الموافقة على طلب التأشيرة النرويجية:
يجب على مقدم الطلب التأكد من أن بيانات التأشيرة كاملة ودقيقة في وقت الاستلام.
يجب على المتقدمين الذين حصلوا على تأشيرة شنغن النرويج أن يضعوا في اعتبارهم ما يلي:
بعد اكتمال عملية تقديم الطلب ، يرجى إبلاغ القنصلية النرويجية أو مركز تقديم طلبات التأشيرة إذا كان هناك أي تغيير في مسار رحلتك.
لا تضمن الموافقة على تأشيرة شنغن بالضرورة السماح بالدخول عند وصولك إلى النرويج أو دول أخرى في منطقة شنغن.
لا يزال بإمكانهم طلب تقديم بعض المستندات الإضافية المتعلقة بوضعهم المالي وإقامتهم في النرويج للسماح لهم بدخول البلاد أو منطقة شنغن بشكل عام.
إذا رفضت التقدم بطلب للحصول على تأشيرة نرويجية:
إذا تم رفض طلبك للحصول على تأشيرة شنغن النرويجية ، يحق لك أو لممثلك القانوني الطعن في القرار في غضون ثلاثة أسابيع من تاريخ قرار الرفض.
يتم رفض الطعون التي لا تحتوي على وثائق أو مواد جديدة في معظم الحالات.
يجب إرسال الاستئناف إلى السفارة النرويجية أو إلى مكتب الهجرة النرويجي (أودي).
في حالة الاستئناف من خلال دائرة الهجرة النرويجية:
يمكن لمقدم الطلب السماح بتقديم استئناف نيابة عنه ، إما عن طريق استئناف القرار لنفسه أو عن طريق منح شخص آخر توكيلا رسميا.
يجب أن يكون الاستئناف المقدم في شكل خطاب مكتوب باللغة الإنجليزية أو النرويجية ويجب أن يتضمن وصفا لأسباب تقديم الاستئناف.
يجب أن يتم توقيع الرسالة من قبل مؤلفها.
ستحتاج إلى تحميل نسخة من الرسالة الموقعة والمواد الجديدة التي ترغب في إرفاقها عبر الموقع الإلكتروني لدائرة الهجرة النرويجية.
بمجرد قبول الاستئناف ، سيتلقى مقدم الطلب رسالة نصية تأكيد أو بريد إلكتروني.
سيتم النظر في الاستئناف من قبل دائرة الهجرة النرويجية. وإذا لم تغير الدائرة قرار الرفض ، فإنها تحيله إلى مجلس طعون الهجرة.
إذا أيد مجلس استئناف الهجرة قرار الرفض ، فقد استنفد مقدم الطلب جميع فرص الاستئناف المتاحة.
قضية الاستئناف من خلال واحدة من السفارة النرويجية:
يجب على مقدم الطلب اتباع نفس الإجراء كما هو موضح أعلاه ، والاستثناء الوحيد هو إرسال الاستئناف والمواد ذات الصلة إلى عنوان السفارة النرويجية.

Related Articles

Back to top button